أجرى معالي وزير الصحة الدكتور محمد الغوج يوم الخميس زيارة تفقدية موسعة لمستشفى طرابلس المركزي للوقوف عن كثب على سير العمل اليومي بالعيادات والأقسام الطبية وبحث السبل الكفيلة بتجاوز كافة الاختناقات الإدارية والفنية بما يضمن الارتقاء بمستوى خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.
وقد شملت جولة معالي الوزير الميدانية تفقد عدة أقسام حيوية داخل المستشفى جاء في مقدمتها، قسم الطوارئ وأقسام الإيواء ومشاريع الصيانة والتطوير بمتابعة أعمال الصيانة الجارية داخل المستشفى والوقوف على الاحتياج القائم والملح للمرفق من تطوير وصيانة للأقسام المتوقفة بما يضمن إعادة تفعيلها بالكامل.
كما اطلع معالي الوزير خلال الجولة على مستجدات المشاريع الاستراتيجية الكبرى بالمستشفى وفي مقدمتها مشروع إنشاء قسم جراحة المسالك البولية والذي بلغت نسبة الإنجاز الفعلي فيه حوالي 85% ويعد هذا القسم صرحاً طبياً متكاملاً حيث يضم سعة سريرية تتجاوز 100 سرير إيواء و(3) صالات عمليات رئيسية مجهزة وقسم عناية مركزية بسعة أسرة بالإضافة إلى حجرتين فرعيتين للملاحظة العليا بسعة أسرة أخرى إلى جانب كافة المرافق والخدمات التشخيصية والتعليمية التي يشتمل عليها المبنى الجديد.
وفي ختام زيارته وجّه معالي الوزير بوضع تصور استراتيجي شامل للاستفادة المثلى من هذا المشروع الحيوي عقب تدشينه والعمل على توفير كافة المتطلبات اللازمة بما يدعم القطاع الصحي بشكل عام ويسهم في توطين العلاج وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

